الرئيسية / الأخبار / مفاجآة سناب شات تطلق “مركز العائلة” في السعودية

مفاجآة سناب شات تطلق “مركز العائلة” في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق سناب شات في خدمات العائلات حتى أنه تم الاتفاق مع وزارة الإعلام المرئي والمسموع الموجودة في المملكة السعودية، وهي من أوائل الدول التي أطلقت هذه الخدمة المميزة “سناب شات عائلي“.

ويعدّ مركز العائلة “family center” هو ميزة إضافية الغرض منه حماية العائلة، الذي تم تخصيصه لأولياء الأمور بالسعودية لكي يتم التحكم عن بعد بأنشطة أطفالهم وأبناءهم المراهقين ورؤية ما يرون ويفعلون.

وهذا ما يجعل أولياء الأمور في حالة الاطمئنان على أولادهم بشكل أفضل، وأيضًا يمكنهم رؤية قائمة أصدقائهم ومع من يتحدثون دون إظهار محتوى الشات للحفاظ على الخصوصية والاستقلالية.

مركز العائلة

وتعد ميزة الرقابة الأبوية أو ما تسمى بمركز كونه يعمل على إبلاغ المسؤولين عن أي حسابات مسيئة أو مشبوهة من قبل أولياء الأمور، و يمكنهم التحدث مباشرة مع فريق الموقع لحماية أولادهم من هؤلاء المسيئين، وقد تم تزويد أدوات جديدة داخل التطبيق ليكون أطفالهم في أمان.

والحفاظ على أمان التواصل وعدم دخول المسيئين في هذا التطبيق، حيث تم إضافة بعض الأدوات لتطوير وتحسين مستويات الأمان في التطبيق.

أضرار سناب شات على المراهقين

ونظراً لكون تطبيق سناب شات يعد الأكثر شعبية بين المراهقين، وخاصة الفتيات لما يقمن به من نشر صورهن أو اطّلاع الأطفال على ثقافات مختلفة عن عالمنا العربي، لذا جاء دور الوزراة في السعودية للحد من تلك الأمور التي تشكل خطورة على أطفالنا.

ولقد أعلنت وأكدت الدكتورة إسراء العسيري أنها سوف تكمل رحلتها إلى التحول الرقمي وسوف تطور التقنيات العامة؛ لتتيح المساحات الآمنة للمستخدمين على شبكات التواصل أو لشبكات الإنترنت عامًة.

وتم التصريح من جورج وولفارت وهو الرئيس السياسي العام لشركة سناب شات، أنه سيعمل على تحديث الأدوات لتحسين التواصل والتحدث بكل سهولة دون خوف وتكبير مستوى الأمان وكيفية استعمالها بشكل إيجابي، دون الضرر على نشاط المستخدمين في المملكة السعودية.

سناب شات يقوم باختراق الخصوصية من خلال سماح للمستخدم بإلتقاط صورة له دون معرفته بذلك، ومما لا شك فيه أنه أمر يدعو للريبة فقد تحتوي تلك الصور على أمور جنسية أو أمور غير أخلاقية، لذا ستساعدك خدمة مركز العائلة في السيطرة على تلك الأمور ولحد من خطورتها.