الرئيسية / الأخبار / غرامة مالية على تيك توك بقيمة ٢٧ جنيه استرليني قد تدفعها والتفاصيل في المقال

غرامة مالية على تيك توك بقيمة ٢٧ جنيه استرليني قد تدفعها والتفاصيل في المقال

غرامة مالية على تيك توك بقيمة ٢٧ جنيه استرليني قد تدفعها تيك توك والتفاصيل في المقال: مبلغ 27 جنيه استرليني هي غرامة محتملة، قد تدفعها تيك توك جراء ماتمارسه من انتهاكات لقانون حماية البيانات في المملكة المتحدة، فلقد قامت تيك توك المملوكة لشركة ميتا التكنولوجية، بالفشل في حماية وأمان خصوصية الأطفال، حين يستخدمون منصة تيك توك قد يشاهدون محتوى غير لائق من فيديوهات المنصة نقلا عن موقع gadgets360.

وثيقة قانونية تلزم تيك توك بغرامة مالية

أصدر يوم الاثنين ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٢م مكتب مفوض المعلومات في المملكة المتحدة وثيقة قانونية تسبق الغرامة المحتملة، وهي من الفترة ٢٠١٨ الي ٢٠٢٠ م، وهذا بسبب ماقامت به منصة التواصل الاجتماعي تيك توك من معالجة بيانات الأطفال أقل من ١٣ عاما، دون موافقة أولياء أمورهم، كما أنها عالجت كما قيل في الوثيقة “بيانات فئة خاصة” دون أساس قانوني.

وقال المفوض أيضا أن،” بيانات الفئات الخاصة” تضم الآراء السياسية والمعتقدات الدينية والأصل العرقي والتوجه الجنسي.

مبررات تيك توك على الاتهامات التي ضدها

وبررت منصة التواصل الاجتماعي تيك توك موقفها ضد الإدعاءات التي ضدها، بأنها قد تكون فشلت في تقديم معلوماتها بسهولة وصدق، مما أدي إلي سوء فهمها.

كما أن مفوض المعلومات “جون إدواردز” قد أوضح أن ربما تيك توك قد تكون قصرت في توفير الحماية اللازمة خصوصية بيانات مستخدميها، لذا فإن وجهة نظر الهيئة بشكل مؤقت وليست نهائية، وتنتظر دفاعات تيك توك قبل القرار النهائي الهيئة القضائية.