الرئيسية / الأخبار / ضربة جديدة لزووم.. بعد تحديثات جديدة للواتس اب

ضربة جديدة لزووم.. بعد تحديثات جديدة للواتس اب

تستعد واتساب لإعطاء ضربة جديدة لزووم.. بعد تحديثات جديدة للواتس اب، وذلك من خلال طرح خاصية جديدة لعقد الاجتماعات بواسطة  مكالمات الفيديو الجماعية من خلال الروابط المباشرة.

وبتلك الخاصية تسحب الواتساب البساط من تطبيق الزووم، وذلك لأن الهدف الرئيسي من تطبيق الزووم هو انعقاد الإجتماعات ومكالمات الفيديو الجماعية.

ومعنى أن تطبيق الواتساب بتقديم تلك الخدمة،فهذا يعني أن مستخدميها لن يكونوا بحاجة لاستخدام تطبيق أخر مثل الزووم لعقد الإجتماعات.

وتخطط إدراة الفيسبوم لإتاحة عدد كبير من المستخدمين لعقد الإجتماعات تصل لأكثر من 32 مستخدم.

كيفيه عمل محادثة جماعية في واتساب

يحتاج العديد من الأشخاص من القيام بعدد من المكالمات الجماعية، وخاصة بعد جائحة كورونا التي أصبح يعتمد على هذه الخاصية عدد كبير من أصحاب الشركات لمتابعة جميع الموظفين، وقد تم إطلاق هذه الخاصية لأول مرة على برنامج زووم.

لذا يعمل واتساب دائماً على تحديثات جديدة للواتس اب تلبي جميع احتياجات المستخدمين في تطوير التطبيق بأكثر من شكل، وقد تم تسهيل جميع المحادثات الجماعية من خلال مجموعه من الإضافات الجديدة وأهمها إمكانية إنشاء غرف بأي عدد من المستخدمين من خلال واتساب، كما يمكن الانضمام إلي هذه المحادثة عن طريق رابط إلكتروني بواسطة التطبيق.

ميزة روابط المكالمات

وقد تم التوضيح من قبل مدير مجموعه ميتا، أنه تم إطلاق هذه رابط المكالمات المجانية الجماعية بداية من هذا الأسبوع، كما أنه أوضح بأنه يمكن تجريب هذه الخاصية من قبل عدد من المستخدمين.

كما يمكن استخدامها في جميع المحادثات سواء كانت مكالمات أو فيديو، وحتى تتمكن من الاستفادة من هذه الخاصية لابد من تثبيت واتساب علي جميع الهواتف التي تريد الانضمام إلي المحادثة.

كل ما عليك هو الضغط على إنشاء رابط اتصال وتحديد اسم الغرفة، وإضافة أي عدد من الأرقام الهاتفية إليها، ثم يتم مشاركة الرابط مع جميع الموجودين في الغرفة، حتى يتمكنوا من الدخول إلي الشات بسهولة.