الرئيسية / الأخبار / شركة آبل تصدر أحدث نظام تشغيل لهواتف

شركة آبل تصدر أحدث نظام تشغيل لهواتف

أطلقت شركة آبل نظام التشغيل الجديد الخاص بأجهزتها التي تعتمد على نظام تشغيل IOS، بإصدار نظام جديد رقم 16 والذي يدعم أجهزة الأيفون بداية من أيفون 8 حتى الجهاز الأحدث بما يتضمن موديل SE والبرو والبلس والماكس لحل مشكلة تحديث الايفون ios 16.

طريقة تحديث الايفون بنظام الـ IOS 16

يتم توفير النسخة الجديدة من نظام التشغيل لجميع مستخدمي الايفون وذلك بعد إجراء تجريبي للنظام بهدف؛ إتقان التحديث ومعالجة أي خطأ قد ينجم عن إستخدام النظام الجديد.

وكذلك طريقة تحديث الايفون يدويًا من قائمة الإعدادات بقسم تحديث البرامج.

وقد صدرت شركة آبل نظام تشغيلها الجديد على أجهزتها في يوم الإثنين المنصرم الموافق 12 من شهر سبتمبر الماضي.

أهم مميزات نظام تشغيل IOS 16 الجديد

عند قيامك بتحديث آيفون iOS 16 قد تعاني من اختلافات طفيفة بسبب الواجهة الجديدة للنظام، إلا ان مع الممارسة ستكون أكثر سلاسة وسهولة من النظام القديم.

وتأتي عناصر الإختلاف في الواجهة وشاشة جذابة من ناحية الألوان والجماليات مصحوب بقفل مميز.

من ناحية الموسيقى فقد تم تحسين موسيقى آبل واستخدام الخط الثقيل، أما الصور فأصبحت الأيقونة تشبه إلى حد كبير صور جوجل الشهيرة بجاذبيتها وجمالها المميز.

الخصوصية والامان في الايفون

سلط مطوروا في شركة أبل الضوء على تلك النقطة في النظام الجديد بإضفاء أكثر أمانًا وخصوصية على مستخدمي أبل بشكل عام، وجاء أبرز تلك المميزات فيما يلي:

خاصية التعرف عن طريق الوجه، من المميزات المعروفة منذ فترة كبيرة، حيث في ذلك النظام الجديد يقوم الايفون بحماية الصور والمجلدات السالف حذفها ولا يمكن فتحها إلى عن طريق بصمة الوجه الخاصة بالمستخدم.

حماية الملاحظات الخاصة بالمستخدم، وذلك يتم بالحفاظ على خصوصية المستخدم بعد تدوين ملاحظاته، يمكن الرجوع إليها عن طريق بصمة الوجه أو بصمة الإصبع.

الحماية من التدخل الخارجي، يتمتع النظام الجديد بميزة الحماية ذات درجة عالية من برامج التجسس والهاكرز أو التدخل الحكومي.

ويمنح النظام الجديد إمكانية إيقاف التشغيل بعض الخيارات الاكثر إنتهاكًا من قبل المتسللين واختراق الهاتف وسحب البيانات الأكثر صعوبة.

وفق تصريحات لشركة آبل فإن اجهزة الايفون التي تدعم ios 16 سوف تتمتع بعدد كبير من المميزات أهمها معالجة الأخطاء في الإصدارات السابقة من أنظمة التشغيل. وبالإضافة الى ذلك يتمتع هذا الاصدار بعناصر واجهة مستخدم أكثر جذباً وفعالية مما يسهل تجربة المستخدم ويزيد من سلاسة عملية استخدام الهاتف .