الرئيسية / الأخبار / دعوى قضائية ضد شركة ميتا والسبب تتبعها للمستخدمين

دعوى قضائية ضد شركة ميتا والسبب تتبعها للمستخدمين

دعوى قضائية ضد شركة ميتا والسبب تتبعها للمستخدمين ، ميتا من كبري شركات الميديا وتطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن في الفترة الأخيرة حدثت كثير من المشكلات، التي جعلت مستخدمي تطبيقاتها يقوموا برفع دعاوى قضائية عليها .

مستخدمو فيس بوك يقاضون شركة ميتا Meta

يعاني مستخدمو فيس بوك في الفترات الماضية، وخاصة ممن يحملون اجهزة الايفون iOS، من تتبع شركة ميتا لهم، من خلال متصفح لها في تطبيق فيس بوك،Facebook بالرغم من الحماية الفائقة التي تطبقها آبل من سياسات الخصوصية الحادة لمستخدميها، وهذا ما نشره الموقع الهندي TOI توي.

مواطنو كاليفورنيا يقاضون ميتا

قام مستخدمو الفيس بوك من قاطني كاليفورنيا رفع دعاوي قضائية؛ بسبب تتبع الشركة لهم، وهذا من خلال متصفح الويب المدمج في تطبيق فيس بوك Facebook، وزرع جافا سكريبت JavaScript ـ وهي لغة برمجة في الويب لإنشاء صفحات للمستخدمين بأكثر فاعلية ـ بما يسمى JS في كل المواقع التي يقومون بزيارتها.

أبل تحل مشكلة حماية مستخدميها من تتبع ميتا لهم

بناء علي التقرير الصادر من، TechCrunch فإن ميزة ATT التي من خلالها تقوم مميتا في تطبيقاتها بتتبع سلوك المستخدمين ومراقبة تفاعلاتهم الفردية مع كل المواقع الخارجية، لذا قامت شركة آبل بتنزيل تحديث الخصوصية وحماية iOS العام الماضي لمنع هذه الانتهاكات والتتبعات من فيس بوك غيره من التطبيقات.

إنكار ميتا الادعاءات الموجهة لها

وعلى الرغم من التطفل الذي تقوم به شركة Meta ليس فقط على مستخدمي الأيفون، ولكن على مستوى الولاية والمستويات الفيدرالية، إلا انها تنكر هذه التهمة وتطلق عليها أنها مزاعم ليس لها أساس من الصحة وستقوم بصدها في المحكمة.