الرئيسية / الأخبار / خبر صادم….توقف واتساب” عن العمل 2022 هذه الهواتف

خبر صادم….توقف واتساب” عن العمل 2022 هذه الهواتف

وفقاً لما جاء في في موقع “indiatoday”، بإنه سيتم توقف تطبيق الواتس آب عن العمل على بعض إصدارات الآيفون القديمة التي كانت تعمل بأنظمة تشغيل iOS، وذلك نتيجة للتحديثات الجديدة التي قامت بها شركة ميتا على تطبيقها الشهير.

محتويات

حيث أعلنت شركة ميتا “فيسبوك سابقا” بعد استحواذها على تطبيق واتس اب، بأنها قامت بإضافة بعض الخصائص و المميزات الجديدة للتطبيق مؤخراً، وأصبح تطبيق الواتساب غير صالح للعمل على بعض الإصدارات القديمة من هواتف الأيفون والأندرويد.

متى سيتم تطبيق التحديثات الجديدة؟

من المفترض  أن يتم تطبيق هذه التحديثات الجديدة بداية من الشهر القادم أي 24 أكتوبر لعام 2022، هذا الخبر سيكون صادما ومحزناً للكثيرين فهناك الملايين من الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق الواتساب يومياً لإرسال الرسائل النصية والمحادثات، وأيضاً القيام بالمكالمات عبر خدمة مكالمات الواتساب .

 الحد الأدنى من متطلبات نظام التشغيل لتطبيق الواتساب 

هناك عدة متطلبات تم وضعها كشروط أساسية لنظام تشغيل تطبيق الواتساب، وهي على النحو التالي:

  • فعلى سبيل المثال لتشغيل whatsapp على هاتف أندرويد يجب أن يكون نظام التشغيل 4.1 على الأقل لتشغيل خدمة الواتساب.
  • وهذا يعني أن على المستخدم أن يقوم بتحديث الواتساب لديه لمواكب التحديثات الجديدة
  • أما في حالة عدم امكانية  المستخدم القيام بعملية تحديث للواتساب أو تحديث لنظام تشغيل الهاتف فإن تطبيق الواتساب في هذة الحالة سوف يتوقف للأسف عن العمل.

ويُعد هذا الخبر صادماً للكثيرين حيث تعتزم شركة ميتا أن تدعم تطبيق الواتساب بأحدث الميزات والخصائص وتقوم المنصة بشكل روتيني.

حيث بعمل تبديل للاختلافات وإزالة الخاصيات القديمة التي لم تعد تعمل أما بالنسبة لهواتف الايفون او نظام تشغيل الIOS، فسوف يعمل عليه الواتساب بدءاً من الإصدار iOS 12.

كما أنه من المتوقع أن يتوقف تطبيق الواتساب على كلاً من ايفون 5 وايفونC5.

ومن الجدير بالذكر أن المنصة تعمل حاليا على تطوير خاصية جديدة تسمح لمستخدمي الواتساب بتحرير الرسائل والتعديل عليها بعد إرسالها، ولم توضح الشركة حتى الآن إذا ما كان هناك وقت محدد لتحرير الرسائل المرسلة أم لا.