الرئيسية / الأخبار / جوجل تعلن إمكانية إزالة نتائج البحث الشخصية

جوجل تعلن إمكانية إزالة نتائج البحث الشخصية

جوجل تسمح لك إزالة نتائج البحث التي تحتوي على معلومات شخصية ، في الآونة الأخيرة استطاعت شركة جوجل تحقيق نجاحا كبيرا، في تطوير تطبيقاتها، واستحداث ميزة جديدة تفيد المستخدم، وتسهل عليه الاستفادة من تلك التطبيقات،في جميع أنحاء العالم، ولما كانت ميزة إزالة نتائج البحث قاصرة فقط علي البطاقات المصرفية والمعاملات البنكية من حسابات وغيره، أتاحت جوجل أيضا هذه الميزة في ١٤ مايو من هذا العام ٢٠٢٢ م.

محتويات

تقرير موقع 9to5Google عن ميزة إزالة النتيجة

أفاد موقع 9to5Google إنك من الآن تستطيع إزالة أي معلومة شخصية تخصك على نتائج البحث الموجودة على جوجل؛ باستخدام أداة وضعتها شركة جوجل لذلك وهي ميزة «ازالة نتائج البحث» او “ازالة النتيجة “. 

وصف ميزة إزالة نتائج بحث جوجل

وصفت شركة جوجل هذه الميزة بأنها وسيلة تتيح للمستخدم التحكم في امكانية ايجاد بيانات التعريف الشخصية التي تخصه والتي توجد في نتائج البحث تبعا لموقع engadget منها عنوان المنزل  أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. 

خيار ازالة النتيجة الجديد من جوجل

من حق المستخدم أن يلقي حماية لبياناته الشخصية، ولما كانت ميزة« نتائج عنك» ميزة لعرض البيانات الشخصية من عنوان البريد الإلكتروني، أو رقم هاتف، او اي معلومة شخصية ايضا التي تظهر بجوار نتائج البحث من حق المستخدم، أن يكون لديه ميزة تخص حذف هذه البيانات حماية لها من أي اختراق، لذا استطاعت شركة جوجل أن توفر ميزة« إزالة النتيجة».