الرئيسية / الأخبار / تيك توك تضيف خاصية جديدة للمُعلقين: “لم يعجبني”

تيك توك تضيف خاصية جديدة للمُعلقين: “لم يعجبني”

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وانستجرام وتويتر مكانا ًلتجمع ملايين البشر ومشاركة الآراء والتعليقات.

محتويات

يتفاعل قراء المنشورات غالبا في فيس بوك بتفاعلات مثل:أعجبني، أغضبني، أدهشني، أو أحزنني، بينما في الانستجرام يمكن التفاعل فقط بخاصية الحب أو الإعجاب ويعبر عنها في هذة المنصة بشكل قلب احمر.

ونتيجة لأن منصة الفيس بوك تكون دائماً مركزا للصراع الثقافي والحوارات المتبادلة حول مختلف الترندات أو البوستات الجديدة، فغالباً ما يتفاعل معها رواد المنصة بمشاعر مختلفة.

وفي كثير من الأحيان عند عدم إعجاب الشخص بالمنشور فإنه يتفاعل مع بخاصية أغضبني أو اضحكني وهو ما لايمثل الشعور الحقيقي الذي يشعر به المعلق او المتفاعل على البوست.

منصة التيك توك حديثاً أوضحت أنها سوف تسمح بهذه الخاصية في التعليقات والتفاعلات بحيث أنه في حالة عدم رضاء المشاهد عن محتوى الفيديو أو البوست فإنه ببساطة يمكن أن يضغط على زر “لم يعجبني”.

ما أهم فوائد هذه الخاصية؟

وبحسب تصريح منصة تيك توك فإن هذه الخاصية الجديدة سوف تسمح بعملية فرز وفلتره التعليقات ومعرفة التعليقات الإيجابية والسلبية وسوف تكون طريقة فعالة لمعرفة رد فعل المستخدمين على محتوى التيك توك.

وأوضحت المنصة أن خيار لم يعجبني لا يعني بالضرورة أن يقوم الشخص بالإبلاغ عن محتوى مبالغ لسياسات المنصة وليس دليلاً على وجود انتهاك لقواعد التيك  مثل المنشورات التي تحوي مشاهد للعنف أو تحرض على العنف والكراهية أو تحمل تعليقات مسيئة لشخص معين أو توجه معين او التحرش.

كيف يمكن الغاء عدم الإعجاب؟

وفي حالة رغبة المستخدم تغيير رأيه عند الضغط على زر “لم يعجبني” فإنه يمكنه ببساطة إلغاء عملية عدم الإعجاب عن طريق النقر على الزر مرة اخرى.ومن الجدير بالذكر أنه ومن خلال إضافة هذه الخاصية في تطبيق التوك توك سوف تكون من أبرز المميزات التنافسية للتطبيق والتي ستساعد على انتشار منصة التيك توك بشكل أكبر وزيادة عدد مستخدميها.