الرئيسية / الأخبار / تطبيق تويتر يعمل على دراسة بحثية لضبط المحتوى

تطبيق تويتر يعمل على دراسة بحثية لضبط المحتوى

أوضحت شركة تويتر لبعض الصحفيين أن الشركة تعتزم إجراء بحوث مكثفة حول المحتوى الضار المعروض على المنصة وكيفية استخدامه في تضليل الجمهور أو لخدمة أغراض لجهات غير مصرحة.

حيث تعتزم شركة تويتر العمل على زيادة الشفافية على المنصة و أوضحت بأنها ستقوم ب عمل تحليل للبيانات وحسابات المستخدمين للتعرف أو للوصول إلى تغريدات وصفت بأنها “تغريدات مضللة”.

من الجدير بالذكر أن البحث عن المحتوى في تويتر  وبشكل خاص منصات التواصل الإجتماعي ، حيث كان يتم إدارته منذ سنوات من قبل الباحثين والشركات المتخصصة في تحليل البيانات، ولكن إنضمام المنصات الى التعاون مع الباحثين يعتبر سابقة من نوعها كما هو الحال مع منصة تويتر.

أهم أهداف الدراسة

و قد أوضحت شركة تويتر للصحافة أنها  ستعمل على دراسة لتدفق المحتوى الضار على  المنصة، وتنوي مستقبلا مشاركة المعلومات بخصوص كيفية ضبط وتصفية محتوى تويتر والإشراف عليه

لكون هذة المعلومات والدراسات قد تكون مفيدة لمنصات التواصل الاجتماعي ولأصحاب المواقع الالكترونية بشكل عام.

وأوضحت الشركة أيضاً أنها سوف تقدم استمارات وتفتح باب التقديم للباحثين من المجتمع الأكاديمي والمجال المهني، وذلك للمشاركة في الدراسات والأبحاث المقرر إجراؤها حول المحتوى المنشور على شبكة الانترنت.

وتأتي هذة الخطوة كمحاولة من الباحثين والشركات المشرفة على منصات التواصل الإجتماعي ، في العمل على مراقبة وتأمين المحتوى المعروض والمنشور على صفحات الانترنت وأيضاً القيام بعملية ضبط وإيقاف لأي محتوى مضلل أو يهدف إلى أهداف خبيثة.

تصفية المحتوى في تويتر

ويأمل الباحثون أن تقود هذه الأبحاث الى مزيد من الدراسات والاجراءات لتقييد المحتوى المضلل أو السلبي، وخاصة مايتم تدواولع على Twitter Spaces، والتي تحتاج لمزيد من الرقابة.

كما أنه من المتوقع أن تعمل هذة الدراسات على تعزيز الخاصيات والمميزات في منصات التواصل مع إضافة مزيد من العناصر للتحكم من قبل المستخدم ولكي تدعم الشفافية وترفع من جودة المحتوى المنشور على هذة المنصات.