الرئيسية / الأخبار / بعد عملية اختراق أوبر تعرف كيف احمي نفسي من سرقة الهوية

بعد عملية اختراق أوبر تعرف كيف احمي نفسي من سرقة الهوية

بعد الاختراق الأخير للأنظمة الداخلية لشركة اوبر، قد تتساءل الآن كيف احمي نفسي من سرقة الهوية الإلكترونية التي تعتمد عليها في الكثير من احتياجاتك اليومية.

محتويات

ووفقاً لتقرير نشرته وكالة رويترز أوضحت فيه العديد من الخطوات التي يجب عليك القيام بها بحماية نفسك من اختراق الحسابات أو الاستيلاء عليها، في  حالة الشك بحدوث عملية قرصنة لإحدى شركات المقدمة للخدمة لك.

وحتى لا يتم اختراق الايميل ومعرفة الباسورد قم بتغيير معلومات الوصول إليك بشكل فوري مثل كلمة المرور، الاسم، تفاصيل البطاقة الائتمانية …وخلافه.

أما في حالة وجود حسابك الشخصي قد تم حظره، فعليك بعملية إعادة الضبط مرة أخرى واختيار كلمة مرور صعبة متكونة من أرقام غير متتالية ورموز والدمج بين الأحرف الكبيرة والصغيرة، ولا تحاول أن تكون كلمة المرور تلك غير متشابهة مع كلمات المرور السابقة لحسابك.

ولمزيد من الحماية من الاختراق احرص على مراقبة درجة الائتمان الخاصة بك للتأكد من عدم حدوث أي اختراق للبيانات، وفكر في قيامك بتجميد  خاصية الدفع لحجب القيام بمدفوعات لم تصرح به.

ومن طرق الحماية من الاختراق استخدامك لخاصية المصادقة الثنائية إذا كان التطبيق يدعمه؛ وذلك لكونه من أفضل الطرق المتبعة لحماية حسابك، مما يجعل أمر الوصول لمعلوماتك الأساسية الخاصة بك أكثر تعقيداًعلى المتسلل.

وبما أن المعلومات هي المفتاح الأساسي لأي عملية هجوم إلكترونية، لذا يجب عليك التواصل مع الشركة بشكل دائم لمعرفة التطورات والإجراءات الأمنية التي تتبعها الشركات الإلكترونية لحماية الحساب من الاختراق.

لذا عليك متابعة الموقع الإلكتروني وكافة وسائل التواصل الاجتماعي للوصول لكافة التحديثات، وذلك لكون أول ما يصل له الهاكر، وإقتحام البريد الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالشركة.

واخيراً لتجنب أساليب الاختراق المختلفة عليك القيام بتحديث التطبيقات بشكل دوري لكي تضمن الحصول على أعلى درجات الحماية والأمان.