الرئيسية / الأخبار / التعرف على الموسيقى من الصوت.. ميزة جديدة في الهواتف

التعرف على الموسيقى من الصوت.. ميزة جديدة في الهواتف

خاصية التعرف على الموسيقى من الصوت..ميزة جديدة في الهواتف،وتسمى تلك الميزة تتيح لك معرفة اسم الأغنية من الصوت اون لاين، و ذلك من خلال الأمر الصوتي الموجود بالهواتف الأندرويد هو نظام جوجل تحت مسمي ما اسم الأغنية.

ويتم استخدام تلك الميزة بتفعيل خدمة المساعد الصوتي من جوجل، وذلك بالتحدث معه عن طريق الضغط على الزر المخصص في الهاتف للتحدث على المساعد الصوتي.

أيضًا يمكن تفعيل الخدمة عن طريق النقر على زر الميكروفون الموجود في شريط بحث جوجل بشاشة الهاتف، ومن ثم تحديد البحث على الأغنية أو التعرف عليها بعد قيام المستخدم بالاستماع أو الغناء كي يتمكن المساعد الصوتي من إدراك الأغنية التي يبحث عنها صاحب الهاتف الذكي.

ومع تطور الهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل الأندرويد بدءًا من موديل بيكسل 2، حيث يمكنك من ضبط هاتفك تلقائيًا بواسطة البحث باستمرار عن الموسيقى وإظهار هويتها لك على شاشة القفل، وتسمي بخدمة Now Playing، وستمكن من تنشيط تلك الخدمة  من خلال قائمة إعدادات الهاتف ومنها الانتقال إلى الصوت والاهتزازات.

كيفية تفعيل ميزة التعرف على الموسيقى

وبالحديث عن الهواتف التي تعتمد على نظام تشغيل IOS  أو آبل، التي تعتمد على المساعد الصوتي Siri، التي يمكنك تنشيطها بواسطة الضغط على الزر الرئيسي للهاتف بهدف تفعيل «سيري»، ومنها قم بسؤال المساعد “ما اسم هذه الموسيقى؟”.

في حال لم تكن الخدمة مفعلة على الهاتف آبل، فيجب عليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات أو مركز التحكم وتفعيلها من هناك، وإذا لم تجد ميزة التعرف على الموسيقى فيمكنك تنشيطها من قائمة عناصر التحكم الأخرى.

جدير بالذكر انه معظم الهواتف الذكية عمومًا تعتمد على تقنية التعرف على الموسيقى أو الأغنية من طريق تطبيق شازام “shazam” المعروف.

وهنا يبقى أمامنا سؤال:

نعم، يمكنك ذلك عن طريق الانتقال لتطبيق جوجل على هاتفك،قم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالميكروفون الموجودة في شريط البحث، وعندها ستظهر لك شاشة الاستماع، وأخيرا أضغط على زر البحث عن الأغنية.