الرئيسية / الأخبار / خبر غير سار عن اسعار هواتف ايفون في مصر

خبر غير سار عن اسعار هواتف ايفون في مصر

ارتفعت اسعار الايفون في مصر بعد ارتفاع الدولار، أعلنت شركة آبل أنها ستقوم برفع أسعار تطبيقات الآيفون المباعة في “App Store”، ولم يكن هذا الأمر في مصر فقط بل في العديد من الدول الأوروبية والعربية.

محتويات

مما سينعكس ذلك بشكل قوي على زيادة أسعار عمليات الشراء في “أبل ستور“، وذلك بداية من شهر أكتوبر القادم.

و وفقاً لتصريح وكالة بلومبرج أن أسعار الموبايلات بعد ارتفاع الدولار  ستتأثر بها الدول الأوروبية التي تستخدم  اليورو، حيث ستشهد معظم الاسواق الأوربية  تحرك في سعر اليورو الشهر المقبل بمقدار زيادة 20%،بالإضافة للعديد من الدول الأخرى مثل: مصر وتشيلي وكوريا الجنوبية وماليزيا وباكستان واليابان وفيتنام.

أما في اليابان فستصل الزيادة هناك على نحو أكثر من 30% لما تشهده عملة البلاد الين من أنخفاض قوي أمام الدولار الأمريكي.

وأكدت وكالة رويترز بأن آبل تقوم بتعديل الأسعار في متجر التطبيقات بشكل دوري؛ وذلك نظراً لتقلب أسعار العملات أمام الدولار، والتي تؤثر على أرتفاع التكلفة والتضخم.

ومن جانبها أكدت آبل أنها أحياناً تحاول المساهمة بتقديم بعض التخفيضات على التظبيقات، كما سبق لها أن خفضت سعر التطبيق الأساسي من 1.09 إلى 0.99 يورو في العام الماضي.

متى ينخفض سعر الأيفون

من المتعارف عليه أن أسعار هواتف الآيفون تنخفض مع مرور الوقت، حيث تنخفض أسعار الإصدات الحديثة بمجرد صدور الإصدار الآخير، ويحدث ذلك بعد مرور 15 يوم تقريباً على طرح آخر إصدار مما ينعكس ذلك على إنخفاض أسعار باقي الإصدارات القديمة بالتدريج.

وخاصة أن جمبع هواتف اللآيفون تعمل بنظام  “IOS 13″، وهذا في كافة الاصدارات من أول S6 إلى آخر اصدار، وهذا يعني أن جميع تلك الاصدارات القديمة تتمتع بمعظم المزايا التي تقدمها هواتف الآيفون لعملائها.