الرئيسية / الأخبار / ادوات جديدة تحمي مستخدمي انستغرام من المحتوى الغير لائق

ادوات جديدة تحمي مستخدمي انستغرام من المحتوى الغير لائق

شركة ميتا توفر ادوات جديدة تحمي مستخدمي انستغرام من المحتوى الغير لائق ، قامت شركة ميتا التكنولوجية الأمريكية العملاقة بتطوير بعض الأدوات الجديدة، التي من خلالها يمكن لمستخدمي تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام التابع لها، أن يحذروا أي محتوى غير مرغوب فيه او غير لائق، وهذا بناء على ما صرحت به وكالة البيان الإماراتية.

وأيضا صرح موقع «سي نت دوت كوم» المتخصص في الموضوعات التكنولوجية، نقلا عن المتحدث باسم شركة ميتا التكنولوجية، أن هذه الأدوات الجديدة التي قامت شركة ميتا بتطويرها، إنما هي أدوات تحمي المستخدمين من بعض الرسائل الغير لائقه من صور عارية أو غيرها من محتوى غير مناسب .

تصريح متحدث ميتا عن الادوات الجديدة

صرح المتحدث عن شركة ميتا “هذه التكنولوجيا لا تسمح لشركة ميتا برؤية الرسائل الخاصة بأي مستخدم، ولا تبادلها مع أي شخص آخر… نحن نعمل بشكل وثيق مع الخبراء للتأكد من أن هذه الخصائص الجديدة ستحافظ على خصوصية المستخدمين، وتتيح لهم السيطرة على الرسائل التي يستقبلونها”.

أدوات جديدة تحمي مستخدمي انستجرام

مميزات هذه الأدوات:

  1.  خاصية تشبه الخاصية المعروفة حاليا باسم” الكلمات المخفية” طورت شركة ميتا أيضا أدوات الحماية عن طريق خاصية التشفير الطرفي، والتي بدورها منع أي أحد من الوصول إلى الرسائل الخاصة بالمستخدم.
  2. يمكن للمستخدم تشغيل أو إيقاف هذه الأدوات الجديدة.
  3. الأدوات الجديدة تمنع وصول أي محتوى ضار بالمستخدم.

سبب تطوير شركة ميتا لهذه الادوات الجديدة

تكبدت شركه ميتا 400 مليون دولار جراء اتهامها بالفشل، من قبل جهاز حماية البيانات في أيرلندا.

بالإضافة إلى القضايا المرفوعة ضدها في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب سوء استخدام بيانات الأطفال في فيسبوك وانستغرام المملوكين لها.