الرئيسية / الأخبار / آبل تستعد لتحديث iOS 16.0.3..مع إصلاحات الأخطاء لشاشة iPhone 14 و CarPlay.. تفاصيل

آبل تستعد لتحديث iOS 16.0.3..مع إصلاحات الأخطاء لشاشة iPhone 14 و CarPlay.. تفاصيل

تم الاستعداد لأكبر حدث من شركة أبل للتحديث الثالث لهواتف الآيفون، حيث تعمل على تطوير وتحسين iOS 16.0.3 ليكون المتصدر وأفضل تحديث عن التحديثان السابقين.

أما التحديثان السابقين وهما iOS 16.0.1  وiOS 16.0.2  لأن التحديثان كانت فيها بعض المشاكل، لذلك وجب عمل التحديث الثالث لإصلاح المشاكل، مثل مع إصلاحات الأخطاء لشاشة iPhone 14 و CarPlay.

مشاكل ios 16

ومن ضمن هذه العيوب التي كانت موجودة في هواتفهم:

  • استنزاف البطارية التي كانت تنتهي بسرعة جدًا، بالرغم من شحن الهاتف فترة طويلة ولكن البطارية تنفذ بشكل سريع.
  • وأيضًا وميض الشاشة عندما يكون معدلات الإضاءة منخفضة، وهذا ما يصعب الرؤية لدى العديد.
  • وهناك مشكلة أخرى كسقوط البريد الإلكتروني أو خروج الاسم ويتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور كل مرة.
  • أما المشكلة الرابعة وهي عندما يتم تحرير بعض مقاطع الفيديو التي تم التقاطها في الوضع السينمائي المستخدمة في التطبيقات Final Cut Pro و iMovie على ماك.

مميزات التحديث الجديد للايفون 16

لقد تم رصد الإيجابيات والسلبيات في آخر تحديث للايفون 2022 بواسطة المنصات الخاصة بتحليل البيانات الخاصة بالزائرين وهو ما يسمى بـ Google Analytics وهو خاص بالتجارب الخاصة من شركة أبل قبل عرض التحديثات للعلن، وتعدّ من التجارب الأولية قبل أن يتم ظهورها والإعلان عنها.

ولك يحدد موعد إطلاق التحديث للعلن حتى الآن، يمكن أن يتم عرضها بعد أيام قليلة أو بعد عدة أسابيع أو الأسبوع المقبل بالكثير.

عيوب تحديث iOS 16

تم عمل التحديثات لإصلاح عيوب التقنيات في التحديث الجديد للايفون 16، مثل: ضعف عمر البطارية، و أخفاء وبعض التطبيقات ومشاكل أخرى في تثبيت وتحديث التطبيق، وهو ما تعمل عليه شركة آبل لحل تلك المشاكل في أسر وقت.

وعادًة تعمل شركة أبل بإصدار التحديثات دون مواعيد متفق عليها ولا يتم وضعها في الوضع التجريبي، حيث يعلم ما هي مدى استجابة المستخدمين وشكواهم و معرفة ردود الأفعال الخاصة بالمستخدمين.

لذلك تم الإعلان عن التحديث الأخر وهو تحديث iOS 16.1 وهو سيتم إضافة التقنيات الحديثة كالأنشطة الحية Live Activities وهناك أيضًا خدمة أبل Fitness Plus التي لن تحتاج إلى ساعة أبل وغير ذلك الكثير.