الرئيسية / مدونة / فوائد وضع الطيران وهل وضع الطيران يسرع الشحن

فوائد وضع الطيران وهل وضع الطيران يسرع الشحن

فوائد وضع الطيران وهل وضع الطيران يسرع الشحن : هناك اعتقاد راسخ، أن رابط قوي بين ميزة وضع الطيران والروتين المتعلق بنظام الطيران الجوي، فهو أحد التعليمات المتبعة في الطائرة كرفع الستائر، وإغلاق الطاولات، كذلك وضع الطيران حتى لا يتسبب تشغيل الهاتف في ظهور حالة طارئة أثناء الطيران.

سبب وضع الطيران عند السفر بالطائرة

هذا بسبب أن الملاحة الجوية تعتمد على خدمات الراديو، التي قد تعطلها موجات أجهزة المحمول، وهذا منذ العقد الثاني في القرن الماضي، كما أفاد هذا موقع RT، ولكن مع التقدم التكنولوجي الرقمي تفادي هذا الموقف حيث تطورت التقنيات التي كنا نطبقها منذ ستين عاما.

وقد اوضحت الأبحاث التكنولوجية، إن الأجهزة المحمولة الشخصية الإلكترونية، كانت بالفعل ترسل نفس التردد التي تتضمنها أنظمة الملاحة، مما يؤدي إلى تداخل كهرومغناطيسي.

فوائد وضع الطيران

  • تأخير طاقم الطائرة في أداء مهامهم من خدمة الركاب، فمن الصعب أن تظاهرهم كل فرد حتى ينهي مكالمته الهاتفية.
  • الضوضاء التي قد يسببها صوت ٢٠٠ راكب يتحدثون هاتفيا.
  • يساعد على تقليل استنفاذ البطارية من خلال تشغيل بعض التطبيقات، التي يمنعها ميزة وضع الطيران مما يسرع في شحنها.

متى يجب تشغيل وضع الطيران على الكاميرا

بعد بحث قامت به هيئة الطيران الأمريكية وشركة بوينغ عام ١٩٩٢ م، علي الاجهزة المحمولة الإلكترونية وتداخلها مع نظم الطيران، وجدت أنها لا تعارض في ذلك، إلا في مراحل الطيران الحرجة وهي الإقلاع والهبوط.

إنشاء نطاقات تردد للهواتف المحمولة

أنشئت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية نطاقات تردد محجوزة للهواتف المحمولة، و ملاحة الطيران والاتصالات كل علي حدي لتفادي التداخل.